ضيف الغفلة

تاريخ العرض
Date du Spectacle
21 فبراير 2016   20:00
الفرقة
Troupe
مسرح تانسيفت
الممثلون
Comédiens
فضيلة بنموسى - مريم الزعيمي - عادل أبا تراب - سعيد أيت باجا
الإخراج المسرحي
Mise en Scène
مسعود بوحسين
السينوغرافيا
Scénographie
نور الدين غنجو
النص
Texte
حسن هموش

 طرطوف  مستندة على فكرة لموليير في مسرحيته الشهيرة أسرة تتكون من أخ وأختين في منزل فسيح بعد أن توفي الأبوين »، السعدية الأخت الصغرى البالغة من العمر حوالي 36 سنة تابعت دراستها الجامعية، فالباتول، البكر، تبلغ من العمر حوالي 56 سنة، تحملت مسؤولية البيت بعد فقدان الأم والأب، ثم صالح البالغ من العمر حوالي 47 سنة انقطع عن الدراسة مبكرا ليقوم بتدبير شؤون التجارة . » بزار « في محل سياحي

الأسرة تعيش عيشة مريحة وفي تناغم منقطع النظير، إلى أن شاءت الأقدار أن يلتقي صالح ذات ليلة بمسجد الحي برجل غريب عن البلدة يدعى عبد لمالك. فيقوم فجأة باستضافته لقضاء ليلة أو بعض من الليالي، لكن الوافد الجديد وبإصرار من صالح أصبح مقيما بالمنزل وواحدا من أفراد العائلة بل وأصبح الآمر الناهي، يحلل ويحرم كما شاء وكيفما شاء .

أمام هذا الوافد الجديد الذي كان يخفي قناع الاحتيال والتجارة بالدين تقف السعدية سدا منيعا أمام نواياه، وبعد صراع مرير مع الأخوين تتمكن من إزاحة القناع عن وجه الوافد الجديد بعد أن كان قد تمكن من الاستيلاء على العقول قبل ممتلكات الأسرة.

Evénements:

Ce spectacle a participé dans les événements suivant:

مسرح الكوميديا 3

يعتبر المسرح المغربي الكوميدي من انجح الأجناس المسرحية الوطنية، لما يحققه من فرجة مسرحية مختلفة ويستقطب نجوم شباك متميزين.


Video vers le Théâtre

Info Théâtre

News Letter

Recevez toutes les actualitées du théâtre national Mohamed V sur votre email!

captcha

Tickets

tickets

Pour Acheter Votre Ticket

Appelez Le 05 37 20 83 16