مهرجان ابن امسيك للمسرح الإحترافي – الدورة السادسة

مهرجان ابن امسيك للمسرح الإحترافي – الدورة السادسة

Mardi, avril 28, 2015

انطلاقا من النجاح الذي حققته فعاليات دوراته الخمسة، تنظم « جمعية فضاء القرية للإبداع » بدعم من وزارة الثقافة، وبشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس، الدورة السادسة لمهرجان ابن امسيك للمسرح الاحترافي، دورة الفنانة المقتدرة « نعيمة المشرقي »، وذلك خلال الفترة الممتدة مابين 22 و 26 أبريل 2015، بفضاءات المركب الثقافي كمال الزبدي والمركب التربوي الحسن الثاني للشباب، والقاعة الكبرى لمقر عمالة مقاطعات ابن امسيك. وهي الفضاءات التي ستحتضن عروضا مسرحية محترفة من عدة مدن مغربية، قاسمها المشترك إبداع فرجة مسرحية مختلفة المشارب والمذاهب، وتتوحد أيضا في كونها إبداعات مغربية خالصة، تأليفا وإعدادا وإخراجا وتشخيصا وسينوغرافيا…
إلى جانب الفرجة المسرحية يواصل المهرجان اهتمامه بمجالات التكوين، من خلال برمجته لورشات حول التقنيات المسرحية، يؤطرها أساتذة متخصصون في المجال المسرحي.
كما قررت إدارة هذه النسخة من المهرجان تنظيم ندوة فكرية في الموضوع، المشروع الجديد للدعم المسرحي و تباين المواقف حوله، تؤطرها نخبة من الفعاليات المسرحية الوطنية، من مختلف الإطارات التنظيمية المغربية، وأسماء مسرحية متميزة على المستوى الترابي، لإثراء النقاش والخروج بالتوصيات التي من شأنها المساهمة في تليين المواقف وتوضيح الرؤى خدمة للمصالح العليا للمسرح والثقافة ببلادنا.
وتأسيسا على العلاقة المتصلة بين المسرح ورجالات الإعلام والصحافة الوطنية، احتفت دورات المهرجان بقيدوم الإعلاميين المرحوم « محمد لمودن » قيد حياته وأيضا بالصحافي عبد الرحيم تافنوت والإعلامي حسن حبيبي، والإعلامية المتميزة « نسيمة الحر »، وهاهي اليوم تحتفي بقامة إعلامية ومسرحية عززت الخزانتين الإعلامية والمسرحية بسيل من الإضافات النوعية وتتشرف بالمسرحي والصحافي « الحسين الشعبي ».
ويواصل المهرجان منحه لجائزة الفنان المقتدر المرحوم « مصطفى سلمات » حيث حضي بها هذه الدورة الفنان المسرحي المقتدر  » أحمد الصعري ».
سيقام حفل افتتاح الدورة السادسة لـ »مهرجان ابن امسيك للمسرح الاحترافي » يوم 22 أبريل 2015 بالقاعة الشرفية للمركب الإداري بعمالة مقاطعات ابن امسيك ابتداء من الساعة السادسة مساء، ثم مسرحية  » ماد إن موروكو » لفرقة 
الشهاب، بالمركب الثقافي كمال الزبدي على الساعة الثامنة ليلا.


11154716_1107586982591607_3279461089323774246_o


العروض المشاركة في هذا الحدث


Video vers le Théâtre

Info Théâtre

News Letter

Recevez toutes les actualitées du théâtre national Mohamed V sur votre email!

captcha

Tickets

tickets

Pour Acheter Votre Ticket

Appelez Le 05 37 20 83 16