قادة صينيون يشيدون بالزيارة الملكية للصين

Mardi, août 28, 2018

في إطر  فعاليات الاحتفاء بالمغرب كضيف شرف معرض بيجين الدولي للكتاب، شارك السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال في لقاء تقديم كتاب « قراءة  حول الموضوعات الأساسية في أفكار شي جين بينغ  عن الاشتراكية ذات الخصائص  الصينية لعصر جديد »، الصادر حديثا  في طبعة عربية  مشتركة بين دار الشعب للنشر الصينية ودار الأمان المغربية.

وقد أكد السيد الوزير بالمناسبة على أهمية الكتاب باعتباره يقدم تجربة فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ كزعيم سياسي كبير على رأس دولة كبرى، يكن العالم تقديرا كبيرا لثقافتها الحكيمة وتاريخها العريق وتجربتها الاقتصادية الناجحة.

كما أشار السيد الوزير إلى أن الطريق نحو  الحلم الصيني، كما تستحضرها أفكار فخامة  الرئيس الصيني والتي يتناولها الكتاب تمثل نموذجا ملهما للبلدان التي تسعى إلى تحقيق نهضتها العلمية والاقتصادية والاجتماعية  بناء على الإيمان القوي بالخصوصية الثقافية، مع السعي إلى الإصلاح المتجدد، والتحديث الهادف الذي يحقق الرفع من مستوى معيشة الأفراد.

وقد شارك في اللقاء، المنظم يوم 25 غشت 2018 ، كل من السيد خه  يي تينغ، محرر الكتاب ونائب مدير المدرسة الحزبية للجنة المركزية للحزب  الشيوعي، والسيد ليانغ شون، نائب رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، والسيد هوانغ شو يوان، رئيس دار الشعب للنشر.  وقد أجمعوا على الإشادة بالزيارة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس حفظه الله إلى الصين والتي فتحت آفاقا جديدة  أمام العلاقات المغربية الصينية، سواء السياسية منها أو الاقتصادية أو الثقافية.

وللإشارة ، حضر اللقاء السيد عزيز مكوار، سفير المغرب بالصين، والسيد محمد الصايغ، مدير دار الأمان، والسيد أحمد المرادي، كاتب عام اتحاد الناشرين المغاربة،  بالإضافة إلى عدد من مدراء وسائل الإعلام  الصينية.


Video vers le Théâtre

Info Théâtre

News Letter

Recevez toutes les actualitées du théâtre national Mohamed V sur votre email!

captcha

Tickets

tickets

Pour Acheter Votre Ticket

Appelez Le 05 37 20 83 16