فلامينكو بالمسرح الوطني

Vendredi, avril 28, 2017

A l’occasion de la deuxième édition de la Semaine de la Langue Espagnole au Royaume du Maroc,

l’Ambassade d’Espagne

avec le soutien inestimable d’EUROPAC,


 

le spectacle « Zarzuela y Flamenco »,

une surprenante fusion entre l’opéra populaire espagnole et la danse et musique universelles du flamenco. Un concert-spectacle plein de surprises avec la soprano Laura Sabatel à la tête.

La Semaine de la Langue Espagnole au Royaume du Maroc est le fruit d’une collaboration entre l’Institut Cervantès à Rabat et les Ambassades des pays hispanophones au Maroc : Argentine, Chili, Colombie, Guatemala, Guinée Equatoriale, Espagne, Mexique, Panama, Paraguay, Pérou, République Dominicaine et Venezuela.

فلامينكو بالمسرح الوطني


« ثارثويلا » الإسبانية تَعْبُرُ بالجمهور إلى عوالم الفلامينكو والغجر

بمزيج مدهش يجمع بين الأوبيرا وبين رقصة الفلامينكو الشعبية مشكلة سمفونية، سافرت بجمهور العاصمة الرباط إلى ثقافات مختلفة.

سحر العرض، الذي قدمته مجموعة « ثارثويلا-فلامينكو » ضمن فعاليات أسبوع اللغة الإسبانية في المغرب، لم يتوقف عند العزف على الآلات الموسيقية المصحوب بشعر غجري؛ بل اكتمل في عنفوان رقصات الفلامينكو، الثائرة ضد الألم أحيانا ورقصات رومانسية أحيانا أخرى.

بابليو سانييف، المستشار الثقافي لسفارة إسبانيا في المغرب، قال: « نحن فخورون بتنظيم هذا الحدث الفني الثقافي المنظم ضمن فعاليات الدورة الثانية لأسبوع اللغة الإسبانية في المغرب ».

وأوضح الدبلوماسي الإسباني، في تصريح لهسبريس، أن الفرقة الغنائية زاوجت بين موسيقى الأوبيرا الشعبية وبين رقصات الفلامينكو، مبرزا أن « العرض الذي قدمته مجموعة « ثارثويلا » أعدّ خصيصا لهذا الحدث ».

من جهته، أبرز كابرييل ديكاردو، عضو الفرقة الموسيقية، أن العرض المقدم يعكس التنوع الثقافي الذي تزخر به إسبانيا، وزاد قائلا: « نتمنى أن ينال هذا المزيج إعجاب الجمهور، وأن يكون قد استمتع بالعرض الذي قدمناه ».

يشار إلى أن الحفل الفني، الذي احتضنه المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، يندرج ضمن فعاليات أسبوع اللغة الإسبانية بالمغرب المنظم من لدن معهد « ثيرفانتيس » بالرباط بغية التعريف باللغة الإسبانية وحضورها الكبير في عالم التكوين والأعمال والتواصل والترفيه على أيدي خبراء مغاربة وأجانب.

وتبعا لمعلومات أدلى به معهد « سيرفانتس »، فإنَّ عدد الناطقين باللغة الإسبانية يصل إلى أزيد من 550 مليون شخص، في مختلف بلدان العالم، كما يدرسها أكثر من 21 مليون تلميذ كلغة أجنبية. ووفق المعطيات ذاتها، تُعدّ اللغة الإسبانية اللغة الرسمية لـ22 بلدا، واللغة الثالثة الأكثر استعمالا في الإنترنيت بعد الإنجليزية والصينية، واللغة الثانية في الموقعين الاجتماعيين « فيسبوك » و »تويتر ».


5_998839575

files (1)

files (2)

files


 


 

 

هسبريس – فاطمة الزهراء جبور (صور: يوسف صدور)


Evénements

Video vers le Théâtre

Info Théâtre

News Letter

Recevez toutes les actualitées du théâtre national Mohamed V sur votre email!

captcha

Tickets

tickets

Pour Acheter Votre Ticket

Appelez Le 05 37 20 83 16