بوطازوت والحطاب يتألقان في « ميعادنا لعشا » بالرباط

Jeudi, octobre 29, 2015

أبدع كل من الفنانين عزيز لحطاب، دنيا بوطازوت و جليلة التلمسي في مسرحية « ميعادنا لعشا »، التي قدمت إحدى عروضها مساء السبت بمسرح محمد الخامس بالرباط، المسرحية التي تابعها « العمق المغربي » هيمن عليها النفس الكوميدي حيث لم يتوقف جمهور المسرح عن الضحك والتصفيق طيلة ساعتي العرض المسرحي.

المسرحية الكوميدية تقدم حكاية زوجان مغلوبان على أمرهما، يحلمان بمستقبل أفضل، يدعوان مدير العمل ورئيسه غير المباشر لمأدبة عشاء، عسى أن يتوسط له للحصول على ترقية، الإستعداد للمناسبة لم يكن سهلا، والحاجة رقية « جليلة »، الطباخة المكلفة بطهي العشاء، لم تكن الإختيار الأنسب لهذه المهمة، مهمة عشاء المدير .

« ميعادنا لعشا » عكست جوانب عديدة من الحياة المريرة للموظفين وصراعهم مع الزمن في واقع يهيمن عليه الغلاء وكثرة المتطلبات والتصنع، وهو واقع بقدر ما عكس مشاهد لموت الغيرة لدى بعض الموظفين مما يدفعهم لدرجة تقديم زوجاتهم قربانا للمدير العام من أجل الترقية، كما عبر عزيز الحطاب في أحد المشاهد، لكن سرعان ما تستيقظ الكرامة لدى بوطازوت بما يعيد إلى الحطاب ضميره الذي ضاع أمام سطوة الترقية والمال.

المسرحية التي قدمتها فرقة « مسرح المدينة »، لم تخلوا من الرسائل المشفرة المتقدة للواقع المغربي في مختلف مستوياته الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، هكذا صرخ الحطاب في أحد المشاهد متهكما « حنا صحاب المسرح مابقيناش نديروا السياسة حيت السياسيين ولاو تيديرو المسرح »، بالإضافة إلى إحاءات أخرى جنسية والتي كانت تجد لها تفاعلا واسعا من طرف الجمهور.

يشار إلى أن المسرحية التي قدمت عروض مختلفة بعدة مدن، هي من تأليف عبد الكبير شداتي وإخراج هشام الجباري. حيث تكفلت بالإدارة أنسة المشيشي أما الملابس فمن اختصاص أمل بنعياد ووفاء مغراوي تزيري.

الأحد 25 أكتوبر 2015 – 18:40   – جريدة العمق المغربي 


 


Evénements

Video vers le Théâtre

Info Théâtre

News Letter

Recevez toutes les actualitées du théâtre national Mohamed V sur votre email!

captcha

Tickets

tickets

Pour Acheter Votre Ticket

Appelez Le 05 37 20 83 16