السيد وزير الثقافة والاتصال بمناسبة الذكرى 65 لثورة الملك والشعب: المعرض يمثل محطة لاستحضار قيم الكفاح والتضحية التي ميزت تاريخ المملكة

Vendredi, août 17, 2018

افتتح السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، يوم 16 غشت 2018، بمقر قطاع الثقافة -رواق قاعة باحنيني، معرضا للصور والكتب التاريخية بمناسبة الذكرى 65 لثورة الملك والشعبالمجيدة.

وبهذه المناسبة، ذكر السيد الوزير، أن المعرض يتضمن مجموعة من الصور التي تؤرخ للأحداث التاريخية الهامة التي ميزت عهد الملك محمد الخامس طيب الله ثراه، ولنضاله من أجل حصول المغرب على استقلاله، باعتبارها مرحلة متميزة في مسيرة الشعب المغربي من أجل التحرير والوحدة.

expo bahnini 18 3

وأضاف السيد الوزير أن عرض هذه الصور التاريخية، يهدف إلى استحضار دلالات معركة الحرية والاستقلال، وقيم الكفاح والتضحية التي ميزتها، وكذا المساهمة في حفظ الذاكرة السياسية المغربية، من خلال تثمين الرصيد الوثائقي التناظري والرقمي وتعميم الانتفاع به، بوضعه رهن إشارة العموم، وذلك ترسيخا للمبادئ الدستورية المتمثلة في حرية الرأي والتعبير وتداول المعلومات.

كما ثمن السيد الوزير الجهود التي تبذلها الوزارة في هذا الصدد، والتي من شأنها تعزيز مجموع الآليات والتدابير التوثيقية التي تهدف إلى نشر وترسيخ وعي مجتمعي بأهمية صون وحماية هذا التراث، عبر تطوير الذاكرة الوثائقية، باعتبارها مصدرا من مصادر التنمية، وكذا تسخيرها في إبراز البعد التاريخي والثقافي والحضاري المتجذر للمملكة.

وللإشارة، فإن المعرض يضم رصيدا وثائقيا هاما من الكتب التي تؤرخ لهذه الملحمة الوطنية الخالدة، والتي مثلت في حينها محطة مضيئة في مسار الوشائج المتينة الجامعة بين الشعب المغربي وملوكه العلويين، وتوجت نضالهم من أجل الحرية والاستقلال على عهد المغفور له السلطان محمد الخامس، بالإضافة إلى كتب تتناول تاريخ المغرب.

 


Video vers le Théâtre

Info Théâtre

News Letter

Recevez toutes les actualitées du théâtre national Mohamed V sur votre email!

captcha

Tickets

tickets

Pour Acheter Votre Ticket

Appelez Le 05 37 20 83 16