الدورة الثامنة لمهرجان النكور للمسرح

Lundi, janvier 23, 2017

تنظم جمعية ثفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة ، بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغية و المجلس الإقليمي للحسيمة و وزارة الثقافة و وكالة تنمية أقاليم الشمال ، و بدعم من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة و بلدية الحسيمة و المسرح الوطني محمد الخامس و اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير ، الدورة الثامنة لمهرجان النكور للمسرح في الفترة الممتدة من الخميس 26 إلى الأحد 29 يناير الجاري تحت شعار »الحسيمة عاصمة الثقافات المتوسطية ».

وتشارك في هاته الدورة مجموعة من الفرق المسرحية الوطنية : ستيلكوم من الرباط . المشهد المسرحي من القنيطرة . المدينة الصغيرة من أشاون . ثفسوين للمسرح الامازيغي من الحسيمة . ارلكان من مراكش . بالإضافة إلى فرق أخرى دولية من الجزائر و تركيا . هذا وستعرف فقرات المهرجان تنظيم ندوة وطنية حول موضوع: « المسرح المغربي : من تجليات التمسرح إلى ممكنات المسرحة » بمشاركة دكاترة و أساتذة باحثين . كما ستعرف يوميات المهرجان ورشات تكوينية في كل من تقنيات الإنارة المسرحية من تأطير الأستاذ عبد الرزاق ، و ورشة التربية الطرقية لفائدة الأطر التربوية من تأطير أساتذة متخصصين من اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير . بالإضافة إلى لقاءات مفتوحة مع عدد من الفنانين بعدد من المؤسسات التعليمية بالإقليم .

وتكرم الدورة الثامنة هاته السنة الدكتورة فوزية المسعودي تقديرا لمساهماتها المعتبرة في مجال التربية و التعليم و الفنان عبد الرحيم المنياري اعتبارا لمساره الفني المتميز.


Video vers le Théâtre

Info Théâtre

News Letter

Recevez toutes les actualitées du théâtre national Mohamed V sur votre email!

captcha

Tickets

tickets

Pour Acheter Votre Ticket

Appelez Le 05 37 20 83 16