إليفيثريا تنقل جمهور « موازين » من المسرح الوطني إلى عوالم اليونان

Mardi, mai 16, 2017

في حفل فني جمع بين أصالة الشرق وتطورات الغرب، سافرت جوهرة اليونان إليفيثريا أرفانيتانكيي بجمهور مهرجان « موازين »، في دورته الـ16، إلى عوالم الموسيقى اليونانية المصحوبة بنغمات الجاز.

واستعرضت إليفيثريا، في ثالث ليالي سهرات المهرجان، على ركح المسرح الوطني محمد الخامس، أشهر أغانيها التي عرفت بها منذ بداية مسيرتها الفنية عام 1980، والتي جمعت فيها على نحو فريد بين مختلف إيقاعات حضارة المتوسط والموسيقى الشعبية اليونانية وإيقاعات البوب، وبين الإيقاع الحماسي والعاطفي.

وألهبت الفنانة اليونانية المسرح بصوتها الحنون القوي الممزوج بالموال الشرقي والمواويل اليونانية، وردد معها الجمهور بعض مقاطعها ذائعة الصيت.

ورغم تأثرها بالموسيقى العالمية، عرفت الفنانة اليونانية كمحافظة على التراث الموسيقي اليوناني ومجددة فيه، وأضحت مرجعاً للشعراء والفنانين اليونانيين، ونالت لقب الفنانة الوفية لليونان.

وبدأت إليفيثريا مسيرتها الموسيقية مبكرا عام 1980 رفقة المجموعة الموسيقية أوبيستودومومي كومبانيا، وغنت مع كبار الموسيقيين اليونانيين، أمثال سيساريا إيفورا، ونالت عددا من الجوائز؛ منها جائزة درع الجاز العالمي، وذاع صيتها بشكل خاص في إيسلندا وإيرلندا والنرويج.

وتشكل أرفانيتانكيي ظاهرة موسيقية لافتة في اليونان؛ لأنها تحيي أكثر من 150 حفلة في السنة في جميع أنحاء العالم، تخصص الجزء الأهم من مداخيلها للفقراء واللاجئين والمرضى، وخاصة مرضى السرطان. وقد اختارتها « يونيسف » سفيرة للنوايا الحسنة بفضل أعمالها الخيرية.

http://www.hespress.com/art-et-culture/350190.html


Video vers le Théâtre

Info Théâtre

News Letter

Recevez toutes les actualitées du théâtre national Mohamed V sur votre email!

captcha

Tickets

tickets

Pour Acheter Votre Ticket

Appelez Le 05 37 20 83 16