أصدقاء المسرح المغربي

Vendredi, avril 24, 2015

كلمة لا بد منها
اليومُ الأربعاء والتاريخُ 22 أبريل 2015، والموقعُ تحديدا بالقاعة الشرفية للمركب الإداري لعمالة مقاطعات ابن امسيك، والحدث « مهرجان ابن امسيك للمسرح الإحترافي » والعروسُ المُحتفى بها الفنانة المسرحية المقتدرة « نعيمة المشرقي »، والمُتوجُ الأول المسرحي والصحفي المقتدر »الحسين الشعبي » وجائزة المرحوم مصطفى سلمات حضي بها الفنان المقتدر « أحمد الصعري »، والحضورُ نـُخبة مُهمة من القامات المسرحية وأطر وازنة من وزارة الثقافة، وثلة من رجالات الإعلام والصحافة والمثقفين والمبدعين المغاربة.
هذه عناوين عريضة لحدث مسرحي مُهم تحتضنه المدينة البيضاء، وتحتفي من خلاله بأسماء مسرحية وإعلامية لعلع صيتها على المستويات الوطنية والعربية والدولية.
وبالرغم من علامات قف وإشارات المنع التي واجهناها خلال إعدادنا لفعاليات هذه الدورة، إلا أننا نظمناها في المستوى الذي يليق بالعائلة المسرحية البيضاوية. لقد اعتقدت بعض الجهات  » سامحها الله » أنها بتشويشها على مراحل تنظيم المهرجان، ستحد من عزيمتنا وتثنينا عن فعل الإستمرار، إلا أن إصرارنا كان أكبر من تشويشها، وكان هذا الأخير حافزا قويا مدنا بشحنة قوية للتدافع من أجل استمرار فعاليات المهرجان، ويستمر المهرجان مُحاطا بالأسرة المسرحية والفنية، ومدعوما بثلة من القامات المسرحية التي تشد وزره من التأسيس .. الشكر كله لوزارة الثقافة والمسرح الوطني محمد الخامس، والشكر موصول إلى كل النوايا الحسنة التي واكبت وتواكب معنا خيوط هذا المهرجان منذ نشأته….
برنامج اليوم الخميس 23 أبريل 2015
الرابعة مساء : ورشة تكوينية في مادة  » إعداد الممثل » يؤطرها الأستاذ عبد اللطيف اليوسفي بمركب كمال الزبدي.
السابعة مساء : مسرحية « على سبيل المثال » لفرقة مسرح اليوم والغد بمركب كمال الزبدي 

السابعة مساء : مسرحية « سبع الليل » فرقة فضاء القرية للإبداع بمركب الحسن الثاني للشباب


أصدقاء المسرح المغربي‎  :  إسماعيل بوقاسم‎ 




Evénements

Video vers le Théâtre

Info Théâtre

News Letter

Recevez toutes les actualitées du théâtre national Mohamed V sur votre email!

captcha

Tickets

tickets

Pour Acheter Votre Ticket

Appelez Le 05 37 20 83 16